والي عين تموشنت السيدة ويناز لبيبة تشرف على الإحتفالات المخلدة للذكرى 57 لليوم الوطني للهجرة 17 أكتوبر 1961 ببلديتي ولهاصة و سيدي ورياش

أخبار الولاية
Typography

أشرفت صبيحة اليوم السيدة ويناز لبيبة والي عين تموشنت على الإحتفالات المخلدة للذكرى 57 لليوم الوطني للهجرة الموافق لــ17 أكتوبر 1961 بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي، السلطات المحلية المدنية و العسكرية ، أعضاء البرلمان بغرفتيه، الأسرة الثورية، أعيان و مشايخ مدينة ولهاصة.


حيث توجه الوفد إلولائي إلى ساحة الشهداء ببلدية ولهاصة أين تمت مراسم رفع العلم الوطني، وضع إكليل من الزهور، إلقاء كلمة بالمناسبة و تلاوة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء الطاهرة.
لينتقل الوفد الولائي بعدها إلى دار الشباب لزيارة معرض خاص بالحدث ، كما أشرفت السيدة الوالي على تكريم عدد من مجاهدي المنطقة و أرامل الشهداء إلى جانب تكريم عدد من متقاعدي سلك الحرس البلدي.
و بهذه المناسبة تمت تسمية الثانوية الجديدة بإسم الشهيد " بن سنوسي محمد" .
و ببلدية سيدي ورياش أشرفت السيدة الوالي و الوفد المرافق لها على تسمية كل من حي 110 مسكن، 78 مسكن عمومي إيجاري و 100 سكن ريفي بإسم " 17 أكتوبر 1961 اليوم الوطني للهجرة"
كما وضعت السيدة الوالي حجر الأساس لمشروع بناء مسجد بأرض وقف.
و بذات البلدية، عاينت السيدة الوالي المدرسة الإبتدائية " الحاج عبد الرحمن عبد الرحمن" للإطلاع على مشروع تركيب لوحات الطاقة الشمسية بالإضافة إلى الحضور العديد من النشاطات المقدمة من طرف التلاميذ حول هذا الحدث التاريخي الهام.

سجل نفسك في خدمتنا الأتوماتيكية لتصلك آخر أخبارنا تلقائيا فورا بعد نشرها...